وصف المدون

إعلان الرئيسية

قامت شركة Apple  بأزالة تطبيق VPN في Facebook Onavo Protect بعد انتهاكها لسياسات جمع بيانات Apple. كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ، فقد حذرت شركة آبل  شركة فيس بوك من أن تطبيق Onavo Vpn لا يتوافق مع قواعد الخصوصية الجديدة الخاصة بشركة آبل التي تم إعدادها في يونيو من هذا العام. حيث لن اللوائح الجديدة تحد من جمع البيانات التي يتم حصادها من قِبل تطبيقات الجهات الخارجية.

يتيح تطبيق Onavo Protect للمستخدمين تصفح الويب من خلال شبكة خاصة افتراضية توجه حركة المرور إلى خادم خاص يمتلكه Facebook. الهدف الرئيسي من التطبيق هو جمع البيانات التي يستخدمها Facebook لتحليل نمط استخدام التطبيق للأفراد. اعترف زوكربيرج في شهادته بأن البيانات التي تم جمعها من تطبيق VPN تستخدم لتحسين منتجاتهم الخاصة عن طريق جمع معلومات حول كيفية استخدام الأشخاص للتطبيقات الشائعة الأخرى.

 وطلبت شركة آبل من الفيسبوك لإزالة التطبيق طواعية. وأدت المناقشة "الودية" بين الشركتين إلى قبول Facebook لقرار إزالة التطبيق. وتعتبرهذه ضربة قوية للفيسبوك والتي تواجه بالفعل انتقادات لإساءة استخدام بيانات المستخدمين لمصلحتهم الخاصة.في حين أثبتت أبل مرة أخرى أن الخصوصية مهمة لهم ولن تتهاون مع اي تطبيق لغرض جمع البيانات.

تمت إزالة تطبيق Onavo Protect من Apple App Store ، ولكن لن يكون هناك أي تأثير على أولئك الذين قاموا بالفعل بتنزيل التطبيق في السابق فيما عدا عدم وجود تحديثات. بينما لا يزال التطبيق متاحاً على متجر Google Play.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

اعلن معنا
اعلن معنا

إعلان آخر الموضوع

Back to top button