إعلان الرئيسية

--.

وزارة التربية تُحدد تعليمات وضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية للعام الدراسي ٢٠٢٣_٢٠٢٤ 


حددت وزارة التربية/ اللجنة الدائمة للامتحانات العامة تعليمات وضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية (الخارجي) للعام الدراسي ٢٠٢٣_٢٠٢٤ وحسب البيان الصادر من المكتب الإعلامي في الوزارة وكما يلي:- 


يبدأ التقديم للراغبين بالاشتراك في الامتحانات يوم الاحد الموافق ٢٠٢٣/١١/٢٦ وسيكون يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٣/١٢/٢٥ آخر موعد لاستلام الاستمارات من الإدارات المدرسية.


يُسمح للراغبين في الإشتراك من مواليد (٢٠٠٥ فما دون) التقديم على الدراسة الابتدائية ويؤهل المتقدم في حال النجاح او الاكمال بدرس او درسين لتأدية الامتحانات العامة النهائية، فيما يُقبل المتقدم لأداء الامتحانات التمهيدية للدراسة المتوسطة بعد مُضي ثلاث سنوات دراسية او اكثر على إنهائه المرحلة الابتدائية لمن كان دون(٢٨) عاما اما من اكمل (٢٨) فما فوق بإمكانه اداء الامتحانات مباشرة دون سنوات الانتظار اعلاه وكذلك الحال للراغبين بالاشتراك لاداء امتحانات الدراسة الإعدادية شرط اجتياز المتقدم المرحلة المتوسطة او ما يعادلها بنجاح.


فيما أجازت التعليمات لخريجي الدراسة الاعدادية ( الأكاديمي والمهني) للاعوام السابقة التقديم في فرع مغاير للفرع الذي تخرج منه على ان يؤدي الامتحان التمهيدي في الفرع المُختار ، علما ان الامتحانات الخارجية ستكون حصرا للطلبة داخل العراق وفي مركز المحافظة للمتقدمين.


🔺 علماً بعض المديريات اعلنت التقديم الكتروني يمكنكم مشاهدة روابط التقديم الالكتروني للمحافظات عبر الرابط : 

🌐 | https://lnk.vin/Study


♦️الرصافة الاولى : إلى الراغبين بالتقديم على الدراسة الخارجية نود إعلامكم بأن إستقبال استماراتكم الإلكترونية يكون ابتداءً من يوم الأحد الموافق "26" من الشهر الجاري على الرابط في أدناه، وبخلافه تهمل المعاملة للعلم مع التقدير.

https://rasafa1.exams-iq.com


🔺 على كل طالب من يرغب التقديم على ( الخارجي ) سحب استمارة التقديم مثل الواضحة امامكم بالصورة ومراجعة اخر مدرسة للطالب وملئ الاستمارة وبعدها مراجعة التربية لأستكمال الاجراءات ..


ضوابط و شروط التقديم للامتحانات الخارجية 2023-2024 + شروط التقديم على الامتحانات التمهيدية لطلاب الخارجي


 ويمكنكم مشاهدة المستمسكات المطلوبة والضوابط للتقديم اضـــغـــــط هنـــــــا




9 تعليقات
إرسال تعليق
  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  3. استاذ آني مواليد الفين واربعة راسبة سنتين بالرابع علمي صباحي يصير أقدم خارجي سادس يقبلوني ارجو الرد هاي سنة ثلاثة ان بالرابع عفية ردو عليه

    ردحذف
  4. السلام عليكم استاذ انفتح التقديم في تربيه البصرة او لا

    ردحذف

Back to top button